الرئيسيةتعليمأهمية علم الاجتماععلم البرمجة اللغوية العصبية

علم البرمجة اللغوية العصبية

البرمجة اللغوية العصبية: البرمجة اللغوية العصبية (NLP) ، باختصار ، هي طريقة منظمة تساعد على تحديد بنية النفس البشرية ، واستخدام العديد من الوسائل والطرق المفيدة للتعامل معها ؛ مما يساهم في الوصول إلى تأثير مناسب على الشعور والإدراك والأفكار والإدراك ، وينعكس ذلك على أداء الشخص العقلي والنفسي والجسدي ، وتعد البرمجة اللغوية العصبية من المواد التطبيقية التي تظهر ضمن عدة تقنيات وآليات تساعد الإنسان تحقيق طموحه بناء على قدراته. 
البرمجة اللغوية العصبية ليس فرعًا من العلوم ؛ لا يعتمد على النتائج العلمية المتعلقة بعلم الأعصاب أو علم النفس ، ولكن تم تطويره كنظام في عام 1970 م من قبل اثنين من المتخصصين في ما يعرف باسم المساعدة الذاتية. هناك العديد من الآراء التي تتفق مع البرمجة اللغوية العصبية. أو لا توافق عليه
من بينها رأي الدكتور ستيفن نوفيلا ، الذي يقول إن افتراضات البرمجة اللغوية العصبية حول إمكانية برمجة المشاعر والسلوك من خلال محاكاة عدة جوانب سطحية غير صحيحة وخاطئة. أما معهد باندلر المتخصص في هذه البرمجة فهو دراسة متخصصة في التجربة الفردية. حيث أن السلوكيات البشرية التي تعتمد على البرمجة اللغوية ستسهم في ظهور أعمال أقرب إلى السحر من خلال الاعتماد على بناء وسيلة جديدة لفهم تأثيرات الاتصال على الدماغ البشري. 
Exit mobile version